أخبار عاجلة

إسبانيا تطلق إنذارا جديدا بشأن دفعة من الفراولة المغربية يشتبه في إصابتها بفيروس الكبد الوبائي

متابعة


حذرت السلطات الصحية الإسبانية، من وصول دفعة جديدة من الفراولة المغربية، يشتبه في إصابتها بالتهاب الكبد الوبائي (أ).

وبحسب وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” فإنه وفقا للمعلومات التي جمعها نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف (Rasff)، فإن هذا الإخطار هو الثاني من نوعه، وتم إطلاقه يوم أمس الاثنين  بعد عمليات مراقبة حدودية روتينية أجريت على المنتجات التي تدخل الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الوكالة أن هذه الدفعة كانت في طريقها إلى بولندا، مشيرة أن السلطات الصحية الإسبانية أبلغت نظيرتها البولندية بالأمر.

وبعد توالي الإنذارات بشأن منتجات الفراولة المغربية، أخطرت منظمات فلاحية إسبانية الاتحاد الأوروبي، بضرورة أن يأخذ “كل ما يتعلق بصحة المستهلك على محمل الجد وأن يضع المزيد من الضوابط”.

وأكدت على ضرورة اغتنام الفرصة من أجل طلب المعاملة بالمثل بالنسبة للمنتجات المستوردة، التي يجب أن تمتثل للمعايير الأوروبية.

يذكر أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قد نفى بشكل قاطع أن تتضمن الفراولة المغربية التهاب الكبد الوبائي أ، مشيرا أنه أخذ عينات عدة من ماء السقي والفراولة على مستوى الوحدة والحقل بهدف تقييم جودتها وتحديد أي مخاطر صحية محتملة، حيث تبين أن “تحاليل التهاب الكبد A وفيروس Novovirus سلبية، ولم يتم الكشف عن أي تلوث لمياه السقي.”

وتواجه المنتجات الفلاحية المغربية مصاعب كبيرة في إسبانيا، فقبل هذه الإنذارات الصحية المتكررة، تعرضت شحنات الصادرات الفلاحية للمصادرة والإتلاف من قبل فلاحين إسبان مستائين من المنافسة المغربية.


شاهد أيضاً

بسبب انقطاع شلّ مرافق مقاطعة مرس السلطان.. الداخلية تمنح بودريقة أسبوعا لاستئناف مهامه

وجهت وزارة الداخلية، عبر عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان إعذارا لمحمد بودريقة رئيس مجلس …

الحساب الشخصي للفرشة Abdelmejid Tounarti تعرض لحملة سينيال إحترافية من طرف كار_طيل الكرة

جاري التواصل مع إدارة فايسبوك لإسترجاعه..


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!