أخبار عاجلة

استئنافية الرباط تؤجل محاكمة 10 أساتذة متابعين على خلفية الاحتجاج ومطالب بإسقاط المتابعات

متابعة


قررت محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة 10 من أساتذة التعاقد، متابعين على خلفية احتجاجاتهم الوطنية بالرباط.

وأعلنت محكمة الاستئناف عن تأجيل ملف الأساتذة المتابعين بتهم جنائية، على رأسها “عرقلة سير الناقلات وتعطيل المرور بالطريق العمومي، وكذا إهانة الموظف العمومي والاعتداء عليه والتجمهر غير المسلح بدون ترخيص” إلى تاريخ 8 ماي المقبل.

وفي بلاغ لها نددت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد بالمحاكمات “الصورية” التي يتعرض لها الأساتذة، معتبرة ذلك هجوما على هذه الأصوات وعلى نضالاتها.

وتزامنا مع هذه المحاكمة، دعت التنسيقية المذكورة كل الأساتذة إلى حمل الشارات الحمراء، يومه الأربعاء، كخطوة تضامنية مع الأساتذة المتابعين.

وتطالب التنسيقية إلى جانب العديد من الأصوات الحقوقية والسياسية والنقابية، بوقف كل المتابعات في حق الأساتذة المتابعين على خلفية ممارسة حقهم في الاحتجاج، وإسقاط الأحكام الصادرة في حقهم، إضافة إلى إلغاء التوقيفات الصادرة في حق أساتذة على خلفية الإضرابات الأخيرة.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!