أخبار عاجلة

استمرار الاحتجاجات المستنكرة للمجازر الصهيونية في غزة أمام البرلمان وبالمدن المغربية

متابعة


لأزيد من 40 يوما، تستمر الوقفات والمسيرات الاحتجاجية بالمدن المغربية، خاصة أمام مبنى البرلمان بالرباط، للتنديد بالمجازر الصهيونية في حق الفلسطينيين، وللتعبير عن الدعم المغربي للمقاومة، ورفضه للتطبيع.

وشهدت عدة مدن، أمس الخميس، وقفات احتجاجية متجددة للتضامن مع الفلسطينيين في حرب الإبادة التي يتعرضون لها، وعلى رأسها الوقفة العاجلة التي نظمتها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع أمام مبنى البرلمان بالرباط.

وإلى جانب الأعلام الفلسطينية، رفع المشاركون في الوقفة صورا للعدوان الصهيوني على الفلسطينيين والذي لم يستثن لا الأطفال ولا النساء ولا الشيوخ، والذي وصل إلى حد استهداف المستشفيات والأطر الصحية والإسعاف.

وصدحت حناجر المحتجين بشعارات من قبيل “يا صهيون يا ملعون فلسطين فالعيون”، و”الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و””فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، وغيرها من الشعارات المنددة بجرائم الحرب في غزة وبالتطبيع، والداعية لمقاطعة المنتجات الداعمة لجيش الاحتلال.

وإلى جانب وقفة أمس، دعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين إلى تنظيم وقفة احتجاجية جديدة، اليوم الجمعة، أمام مبنى البرلمان، للتنديد بالإبادة واستهداف المستشفيات والمدنيين، وللمطالبة بإسقاط التطريع وغلق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

ومن المنتظر أن تشهد عشرات المدن المغربية، يومه الجمعة، وقفات أمام المساجد بعد الصلاة، لاستنكار ما يقع في غزة أمام الصمت والتواطؤ الدولي، وذلك في إطار جمعة الغضب السادسة التي دعت لها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة.


شاهد أيضاً

محكمة سطات متواطئة في قضية السمسار اوزا و الامر باعتقال الدركيين لمحاولة تبرئته

و غدا بإذن الله اعطيكم الدليل.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!