أخبار عاجلة

المعارضة تنتقد غياب أخنوش المتكرر عن الجلسات الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بالبرلمان

متابعة


انتقدت المعارضة بمجلس النواب الغياب المتكرر لرئيس الحكومة عزيز أخنوش عن جلسات المساءلة الشهرية.

وقال ادريس السنتيسي رئيس الفريق النيابي لحزب “الحركة الشعبية” إنه ينبغي على مجلس النواب الحرص على حضور رئيس الحكومة كل شهر إلى مجلس النواب.

وأضاف خلال تناوله الكلمة في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، ” نعلم أن أجندة رئيس الحكومة وبدون مزايدات ثقيلة، لكن هناك قضايا مهمة تستحق أن يمثل من أجلها في البرلمان”.

وتابع بالقول ” لقد مر شهر أكتوبر وشهر نونبر أيضا، ورئيس الحكومة لم يمثل سوى لجلسة مساءلة واحدة منذ افتتاح دورة البرلمان”.

وزاد ” اليوم هناك احتقان كبير في قطاع التعليم، ونتمنى أن يحضر رئيس الحكومة لمناقشة هذا الموضوع، ويضع حلا نهائيا لهذه الإشكالية”.

من جانبه، نبه فريق حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” للغياب المتكرر للعديد من القطاعات الحكومية لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية.

وأضاف ” في جلسة اليوم برمجت ثمانية قطاعات لكن حضر منها أربعة فقط”، منتقدا عدم احترام الحكومة للقانون والدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب.

واستغرب الفريق “الاشتراكي” في مجلس النواب كيف أن الحكومة تتهرب من مساءلة البرلمانيين، متسائلا هل بهذه الطريقة يمكنها اليوم أن تستجيب لنبض الشارع الذي يغلي.


شاهد أيضاً

على بركة الله نفرشو الصاروفة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الصفحة الاحتياطية الجديدة الفرشة

في انتظار استرجاع صفحات الفرشة الثلاث بإذن الله، هاذي هي الصفحة الاحتياطية الجديدة


This will close in 20 seconds

error: Content is protected !!