أخبار عاجلة

المغرب يُصبح أول بلد مُصنع للطائرات الإنتحارية في شمال أفريقيا

متابعة


دخل المغرب نادي مصنعي الطائرات بدون طيار، حيث أصبح أول بلد في شمال إفريقيا وفي الشرق الأوسط بعد إسرائيل يصنع الطائرات (الانتحارية) المتقدمة.

شركة الأسلحة BlueBird، وهي تابعة لشركة IAI، المتخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع الطائرات بدون طيار، قالت إنه تم إجراء أول اختبار ميداني لهذه الطائرة الانتحارية الإسرائيلية الجديدة بدون طيار، والتي تم تجهيز القوات المسلحة الملكية المغربية بها في المغرب مؤخرًا، وكانت العملية التجريبية “جد ناجحة”.

وشملت المهمة مهاجمة مركبة مدرعة من طراز Ratel IFV، ووصلت الطائرة بدون طيار إلى هدفها واصطدمت بالمركبة المدرعة، مما أدى إلى انفجارها.

وتم تصميم طائرة SpyX بدون طيار لمهام الاستطلاع والهجوم، ويمكن حملها ونشرها بواسطة طاقم مكون من جنديين. 

وكان المغرب في شتنبر من عام 2022، قد قدم طلبًا لشراء 150 طائرة بدون طيار من طراز WanderB وThunderB، أيضًا من شركة BlueBird.، كما أنه بادر في نفس الشهر إلى طلب قمرين صناعيين للاستطلاع من طراز Ofek-13 من إسرائيل، بهدف تعزيز وتحديث قدراته في المراقبة والاستخبارات.

وتحدثت تقارير إعلامية في إسرائيل، عن أول ظهور للطائرات بدون طيار في المغرب في يونيو من عام 2023 ، موردة أن القوات المسلحة الملكية اختبرت هذه الطائرات بدون طيار وبعدها تم شراؤها بكميات كبيرة، لتكون القوات المسلحة الملكية بذلك أول جيش يدمج هذا النوع من الطائرات بدون طيار بعد أن قدمتها شركة بلوبيرد قبل بضعة أشهر فقط.


شاهد أيضاً

بسبب انقطاع شلّ مرافق مقاطعة مرس السلطان.. الداخلية تمنح بودريقة أسبوعا لاستئناف مهامه

وجهت وزارة الداخلية، عبر عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان إعذارا لمحمد بودريقة رئيس مجلس …

الحساب الشخصي للفرشة Abdelmejid Tounarti تعرض لحملة سينيال إحترافية من طرف كار_طيل الكرة

جاري التواصل مع إدارة فايسبوك لإسترجاعه..


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!