أخبار عاجلة

انتقادات توجه لمباركة بوعيدة بسبب “ولائم” تكبدت جهة كلميم ميزانية قدرها 412 مليونا في غضون شهرين

متابعة


كشف إبراهيم حنانة، المستشار بجهة كلميم واد نون، عن أن رئيسة مجلس الجهة، امباركة بوعيدة، قامت بإنفاق مبلغ قدره 412 مليون سنتيم على الإطعام خلال فترة شهرين فقط من ميزانية الجهة.

وأفاد حنانة، العضو في المعارضة بمجلس الجهة، بأن بوعيدة وافقت على توقيع عقود لصفقات الإطعام بمبلغ 4 ملايين و120 ألف درهم خلال فترة شهرين، حيث تم دفع أكثر من 250 مليون سنتيم من هذا المبلغ، في انتظار دفع المبلغ المتبقي.

وأوضح المستشار في تدوينة على حسابه في “فيسبوك” أن هذه الصفقة تتضمن إطعام حوالي 9000 ضيف في 900 مائدة، وسأل عن هوية هؤلاء الضيوف وكيفية استهلاك هذا الكم الهائل من الطعام خلال فترة لا تتجاوز شهرين أو ثلاثة.

وفي الوقت الذي تم فيه إنفاق 412 مليون سنتيم على الولائم، أكد المتحدث أنه خلال فترة تمتد من 01/01/2022 إلى 01/09/2022، أي مدة تسعة أشهر، لم تتجاوز تكلفة الإطعام في ميزانية الجهة 30 مليون سنتيم فقط وفقًا للوثائق المتاحة.

وأشار المتحدث إلى أن الأمر الخطير في هذه القضية هو توقيع صفقة مع مقاول مقرب من النظام بقيمة 192 مليون سنتيم، مما يعني أن تكلفة المائدة الواحدة تجاوزت 7200 درهم، وسأل عن جودة ومحتوى هذه الوجبات المكلفة.

وحسب ذات المصدر، فقد تم دفع فاتورة بمبلغ يفوق 80 مليون سنتيم في ظرف 8 أيام فقط، أي 10 ملايين يوميا من الاطعام، من بعد التأشير، مع العلم أن في هذه المدة لم تعرف الجهة أي نشاط. وختم حنانة تدوينته بالقول “الله يكون في عونك الدرويش الله يشوف من حالك للأسف الشديد ماذا عسانا أن نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي صنيعكم هذا ، للأسف الجهة في أيادي ليست آمنة”.


شاهد أيضاً

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!