أخبار عاجلة

تخفيض أسعار المحروقات ببضع سنتيمات وتصاعد الاتهامات بمراكمة الأرباح الفاحشة من قِبَل شركات الوقود

متابعة



أعلنت شركات المحروقات اليوم الأربعاء عن خفض أسعار البنزين والغازول ببضع سنتيمات للتر، بدءًا من منتصف الليل. وتتراوح نسبة التخفيض بين 0.19 و 0.22 سنتيمًا لكل لتر من الغازول، كما أن الشركات أعلنت عن تخفيض سعر لتر البنزين بنفس المبلغ. وبموجب ذلك، سينخفض سعر لتر البنزين في المحطات بمقدار 0.44 سنتيمًا.

جاء هذا التغيير في الأسعار في وقت يتواصل فيه الضغط على الحكومة من أجل التدخل وخفض أسعار المحروقات، حيث يؤثر سعرها على أسعار السلع الأساسية. كما يتم التأكيد على الحاجة إلى مكافحة التجاوزات والتواطؤ بين الشركات في هذا الصدد.

بالإضافة إلى الإجراءات الضريبية التي يمكن اتخاذها لتخفيض أسعار المحروقات، تتزايد الدعوات بإعادتها إلى قائمة المواد المدعومة وإلغاء تحريرها. كما يستمر الانتقاد حول الغازول الروسي، حيث تتعرض الشركات والحكومة لاتهامات ببيع هذه المادة بأسعار أعلى بكثير من السعر الذي يجب أن تُباع به.

وقد صرح الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية لصناعة البترول والغاز، بأن سعر بيع الغازول والبنزين للجمهور يجب أن لا يتجاوز 10.72 درهمًا و12.53 درهمًا للتر على التوالي، اعتبارًا من فاتح مايو.


شاهد أيضاً

بنخضرة: مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري يتقدم بشكل إيجابي للغاية

قالت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، إن المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!