أخبار عاجلة

جمعة غضب سادسة.. أزيد من 130 وقفة بأزيد من 60 مدينة رفضا للتطبيع وتنديدا بحرب الإبادة في غزة (صور)

متابعة


شهدت عشرات المدن المغربية، اليوم الجمعة، وقفات احتجاجية أمام المساجد بعد الصلاة، تنديد باستمرار المجازر الصهيونية في غزة، وللمطالبة بإسقاط التطبيع، وبالوقف الفوري لحرب الإبادة.

وأفادت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة أن ما لا يقل عن 63 مدينة مغربية، شهدت أكثر من 130 تظاهرة، وذلك في سياق جمعة الغضب السادسة التي دعت لها.

وجدد المحتجون التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعيش منذ أزيد من شهر على وقع القصف المتواصل والمجازر التي خلفت آلاف الشهداء، على رأسهم الأطفال والنساء.

وقالت الهيئة إن هذه الاحتجاجات تأتي عقب خروج أكثر من 50 تظاهرة منددة باقتحام مجمع الشفاء الطبي وباستمرار المجازر الوحشية في حق المدنيين بغزة يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

الاحتجاجات التي جاءت في جمعة الغضب السادسة تحت شعار “ضد استهداف المستشفيات والحصار والتهجير” ، نددت بالاستهداف المباشر للمستشفيات وبالصمت الدولي الرسمي تجاه أكبر مجزرة يشهدها العالم والتي راح ضحيتها أكثر من 11000 شهيد، وبعجز الأنظمة العربية والإسلامية وعدم قدرتها على اتخاذ مواقف قوية تجبر الصهيونية العالمية على وقف حرب الإبادة الجماعية.

وعلى غرار باقي الاحتجاجات، رفع المحتجون الأعلام الفلسطينية، إلى جانب شعارات من قبيل “المغرب وفلسطين شعب واحد مش شعبين”، و”الشعب يريد إسقاط التطبيع”، كما عبروا في كلمات عن كون القضية الفلسطينية قضية وطنية، وعن الدعم غير المشروط للمقاومة الفلسطينية.


شاهد أيضاً

“الكونفدرالية” تستنكر صمت الحكومة المريب اتجاه القطاعات التي تعرف احتقانا اجتماعيا

انتقدت نقابة “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل” ما يعرفه الحوار القطاعي من تعثر وتوقف في مواصلة التفاوض …


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!