أخبار عاجلة

عمدة الرباط تدافع عن صفقة تأجير السيارات وتنفي صحة الأسعار المبالغ فيها”

متابعة


انتقدت أسماء غلالو عمدة مدينة الرباط ما وصفته بالمغالطات التي راجت مؤخرا حول ملف “كراء السيارات”، مؤكدة أن الأثمنة الخيالية التي راجت حولها في العديد من وسائل الإعلام لا علاقة لها بالواقع.

وقال أسماء غلالو في تصريحات صحفية على هامش الدورة العادية التي عقدها مجلس المدينة، إن الكلفة السنوية لكراء السيارة الواحدة لا تتعدى 82 ألف درهم، مشيرة أنه إذا أخذنا بعين الاعتبار الكلفة الاعتيادية لمصاريف الصيانة والضريبة والتأمين وباقي النفقات التي كانت تثقل كاهل ميزانية الجماعة، فالكلفة الحقيقية لكراء السيارة الواحدة لا تتعدى 139 درهم لليوم.

واستغربت عمدة الرباط للصفقات التي طلبها رئيس مقاطعة حسان بخصوص 15 سيارة لمقاطعته، علما أن جماعة الرباط لم تتعدى صفقة الكراء 13 سيارة، وأن الجماعة تتكلف بتدبير جميع المرافق الحيوية بالمقاطعات الخمس، ويقع على عاتقها ميزانية التدبير والاستثمار داخل كل المقاطعات بتراب الجماعة.

وتواصل الشد والجذب بين رئيس مقاطعة حسان وغلالو، حيث اتهمته بالمطالبة برفع حصة الوقود إلى 83 مليون سنتيم، وعندما طلب منه تقديم لائحة توضح كيفية صرف الحصة المطلوبة من الوقود، لم يتم التوصل بأي وثيقة من جانبه.

وأشارت أنه تمت مطالبته بعدة وثائق من أجل تبرير بعض الصفقات، ويدخل هذا الأمر في صلب عملها لكونها الآمرة بالصرف، لكن مع الأسف المعني بالأمر لم يلتزم بالإدلاء بالوثائق اللازمة كباقي زملائه رؤساء المقاطعات الأخرى المتواجدة بتراب جماعة الرباط.

وأكدت أنه بالرغم من أعمال البلطجة التي قامت بها فئة محسوبة على المستشارين الجماعيين، والتي حاولت التأثير على باقي الأعضاء بهدف عدم استكمال النصاب القانوني، إلا أن الأغلبية كانت متماسكة واستطاعت المصادقة على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي.


شاهد أيضاً

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء …

تعليق واحد

  1. عود فتتح شي صفحة جديدة لك كل الدعم

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!