أخبار عاجلة

فرق الأغلبية بجماعة الرباط تتهم العمدة اغلالو بتسخير أشخاص للتهجم على مستشارين طالبوا بعقد دورة استثنائية

متابعة


اتهم رؤساء فرق الأغلبية بجماعة الرباط عمدة المدينة أسماء اغلالو بتسخير أشخاص وتحريضهم للتهجم على عضوات وأعضاء المجلس وتعريضهم لشتى أنواع السب والقذف والشتم بالكلام النابي والمنحط والتهديد والمضايقات والعنف اللفظي، وذلك على إثر وضعهم لطلب عقد دورة استثنائية للمجلس يوم الثلاثاء الماضي.

وفي بلاغ استنكاري وقعه سعيد التونارتي رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار الذي تنتمي إليه العمدة، وإبراهيم الجماني رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، وعبد الإله البوزيدي رئيس فريق الاستقلال، أكد هؤلاء أن الاعتداء الذي تعرض له المستشارون الذين يمثلون كافة الأطياف السياسية، ومنهم رئيس مجلس عمالة الرباط ورؤساء مقاطعات بالمدينة، وصل إلى حد الاعتداء الجسدي وأعمال بلطجة.

وأوضح الموقعون على البيان أن 63 عضوا تقدموا، يوم الثلاثاء، بطلب عقد دورة استثنائية للمجلس، قبل أن يتفاجؤوا بمجموعة من الموظفين وعدد من الغرباء على المجلس المحسوبين على الرئيسة والمسخرين من قبلها والذين استقدمتهم لمكتبها من أجل تحريضهم على الأعضاء.

واستنكر رؤساء الفرق “التصرفات المخزية والأحداث المسيئة لصورة المجلس”، وأدانوا بشدة ما تعرض له المستشارون من اعتداء واستفزاز وتعنيف جسدي، محملين اغلالو مسؤولية كل هذه الأحداث.

وأعلنت فرق الأغبية عن تضامنها مع عبد الإله البوزيدي لما تعرض له من تعنيف جسدي على أيدي أحد المحسوبين على رئيسة المجلس، والذين رفعت في حقهم شكاية إلى وكيل الملك لمباشرة الإجراءات القضائية في حقهم، مع تقديم طلب لرئيس المحكمة من أجل تكليف مفوضين قضائيين لتحرير محاضر حول معرفة صفات أولئك الأشخاص وسبب تواجدهم بذلك المكان وفي تلك الساعة.

وخلص رؤساء الفرق الثلاثة إلى الإعراب عن أسفهم للوضعية التي آل إليها مجلس مدينة الرباط من ترد وانحطاط بفعل التدبير السيء لرئيسة المجلس، والذي هناك إجماع تام من قبل كافة الأطياف السياسية، أغلبية ومعارضة، على رفضهم لها للاستمرار في رئاسة المجلس وعلى رأسهم أعضاء الحزب الذي تنتمي إليه.

وتعيش جماعة الرباط منذ أشهر طويلة على وقع تصدعات داخل الأغلبية، التي التحقت بالمعارضة في اتهامها للعمدة بالإقصاء والانفراد بالقرار، وهو التصدع الذي حاول رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة عزيز أخنوش أن يعالجه، لكنه فشل.


شاهد أيضاً

بسبب انقطاع شلّ مرافق مقاطعة مرس السلطان.. الداخلية تمنح بودريقة أسبوعا لاستئناف مهامه

وجهت وزارة الداخلية، عبر عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان إعذارا لمحمد بودريقة رئيس مجلس …

الحساب الشخصي للفرشة Abdelmejid Tounarti تعرض لحملة سينيال إحترافية من طرف كار_طيل الكرة

جاري التواصل مع إدارة فايسبوك لإسترجاعه..


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!