أخبار عاجلة

“فوربس” تصنف أخنوش وبنجلون ضمن أغنى مليارديرات الشرق الأوسط في 2024

متابعة


صنفت مجلة “فوربس” الاقتصادية الأمريكية المغربيين عزيز أخنوش وعثمان بنجلون ضمن قائمة “أثرياء الشرق الأوسط لعام 2024″، حيث شهدت ثروتاهما ارتفاعا مقارنة مع سنة 2023.

واحتل عزيز أخنوش صاحب الأغلبية في المجموعة القابضة “أكوا” المركز 22 في القائمة التي ضمت 29 مليارديرا من المنطقة، حيث بلغ صافي ثروته 1.7 مليارات دولار، مسجلا زيادة مقارنة مع السنة الماضية، حين بلغت ثروته 1.5 مليار دولار.

وأشارت المجلة أن أخنوش الذي يرأس حزب التجمع الوطني للأحرار، ويشغل منصب رئيس الحكومة المغربية منذ سنة 2021، لديه مصالح في النفط والغاز والمواد الكيميائية من خلال شركتي أفريقيا غاز، ومغرب أوكسجين، المدرجتين في البورصة.

وإلى جانب أخنوش، ضمت قائمة أثرياء الشرق الأوسط المغربي الآخر عثمان بنجلون الذي احتل الرتبة 25 بثروة تقدر بـ1.4 مليارات دولار، بعدما كانت تبلغ 1.3 في 2023، وهو المصرفي الوحيد الذي جاء ضمن هذه القائمة.

وأشارت “فوربس” إلى أن بنجلون هو الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية “BMCE” والذي له حضور في أكثر من 20 دولة إفريقية، كما أنه يملك حصة في فرع شركة الاتصالات “أورونج” بالمغرب، فضلا عن أنه دشن خطة بقيمة 500 مليون دولار لبناء برج محمد السادس المكون من 55 طابقا في الرباط، والذي سيكون أحد أطول المباني في أفريقيا.


شاهد أيضاً

امتحانات البكالوريا.. كيف يمكن الاستعداد لهذه المحطة الهامة بهدوء وفعالية ؟

مع اقتراب موعد إجراء امتحانات البكالوريا، يرتفع منسوب التوتر والقلق في صفوف التلميذات والتلاميذ الساعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحساب الشخصي للفرشة Abdelmejid Tounarti تعرض لحملة سينيال إحترافية من طرف كار_طيل الكرة

جاري التواصل مع إدارة فايسبوك لإسترجاعه..


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!