أخبار عاجلة

لقجع: الظروف الصعبة والاستثنائية لن تمنع الحكومة من تحسين دخل الأساتذة

متابعة


قال فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية إن الظروف الصعبة والاستثنائية لن تمنع الحكومة من تحسين دخل نساء ورجال التعليم.

وأضاف لقجع في جلسة مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2024، اليوم الأربعاء بمجلس المستشارين، أن الحكومة تؤمن بالدور الأساسي لهيئة التدريس في البناء المجتمعي الاستراتيجي الذي يقوده الملك، ذلك أنه بدونهم لا يمكن بناء مجتمع قوي، بالنظر أنهم يكونون الأجيال الصاعدة واللاحقة.

وتابع ” الحكومة واعية بذلك وستعمل على أجرأة كل هذا، ضمانا لكرامة نساء ورجال التعليم، ولأنها تؤمن بالاستثمار الحقيقي في الأجيال الصاعدة واللاحقة”.

وأكد لقجع أن الحكومة ستضاعف مجهوداتها لتحسن دخل الطبقة المتوسطة، حيث يتوجب عليها أن تكون أكثر جرأة سواء في القطاع العام أو الخاص لتحسين دخل الشغيلة.

وأشار أنه قبل نهاية السنة ستحسن الحكومة أجور باقي الفئات، وستعمل على إيجاد الطرق الممكنة لضمان العدالة الضريبية فيما يخص الضريبة على الدخل، إذ أن السنة المقبلة ستشهد إعادة النظر في الجدول الحالي لهذه الضريبة، حتى تكون أكثر إنصافا لذوي الدخول المحدودة.

ويخوض آلاف رجال ونساء التعليم إضرابات متتالية منذ أكثر من شهر شلت أغلب المدارس العمومية بالمغرب، للمطالبة بتحسين دخلهم وتجويد ظروف عملهم، وإسقاط النظام الأساسي الجديد، الذي رفضت مضامنيه أغلب النقابات التعليمية.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!