أخبار عاجلة

ملف “اسكوبار الصحراء”.. منيب تدعو إلى حجز أموال المتهمين وتشديد العقوبات

متابعة


دعت نبيلة منيب، النائبة البرلمانية عن حزب الاشتراكي الموحد، إلى ضرورة حجز أموال وممتلكات المتورطين في ملف “اسكوبار الصحراء” واستثمارها في التنمية، وتشديد الأحكام بحق المتورطين، وحماية المبلغين عنهم، مع وضع استراتيجية وطنية لمحاربة الفساد.

أكدت منيب، في لقاء تواصلي نظمه الحزب الاشتراكي الموحد بوجدة، أن “ارتباط السلطة بالمال، جعل المناصب عرضة للمال لمخلفات من عائدات المخدرات”.

وشددت  على ضرورة “متابعة الملف الذي يتابع فيه رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، والنائب البرلماني سعيد الناصيري وآخرون، بشكل دقيق والمطالبة باسترداد أموال وممتلكات الموقوفين على خلفيته بهذه الجهة واستثمارها بها”.

أوضحت منيب أن ما بات يعرف بملف “اسكوبار الصحراء”، يجب أن يكون “انطلاقة حقيقية من أجل محاربة الفساد بشكل صارم، وأن يُحكم على المتورطين بشكل صارم”، داعية إلى “حجز أموالهم كلها وضخها في الخزينة حتى تكون انطلاقة بجهة الشرق وجهات أخرى مهمشة”.

وأبرزت منيب أن الفساد “يكلّف 90 في المائة من الناتج الداخلي الخام للمغرب عوض 10 في المائة المصرّح بها”، منتقدة إصدار أحكام مخفّفة ضد المفسدين وناهبي المال العام.

وشددت على ضرورة عدم التساهل في الأحكام القضائية مع الفساد، مطالبة بإحداث استراتيجية شاملة ومتكاملة لمحاربة الفساد تشجيع التبليغ عنه وحماية المبلغين.


شاهد أيضاً

الحكم على اللاعب البرازيلي داني ألفيس بالسجن 4 سنوات ونصف

أصدرت محكمة في برشلونة، اليوم الخميس، حكما بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف على النجم الدولي …

تم حظر صفحة Lfercha الفرشة لمدة شهر

في انتظار استرجاع صفحات الفرشة، هاذي هي الصفحة الاحتياطية الجديدة 14/02/2024


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!