أخبار عاجلة

أقارب الشبان الذين تم إطلاق النار عليهم في المياه الجزائرية سيرفعون دعوى قضائية في فرنسا ضد الجزائر

متابعة


أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أنه من المزمع أن تقوم عائلة سائحين اثنين، أحدهما من الجنسية الفرنسية-المغربية، اللذين قتلا برصاص حرس السواحل الجزائريين الأسبوع الماضي، بتسجيل دعوى قانونية في فرنسا، حسبما أعلن محاموهم يوم الأحد.

ولقي السائحان حتفهما بعد أن تاها في البحر وانزاحت زلاجتيهما البحريتين من المياه المغربية إلى المياه الإقليمية الجزائرية.

وحسب ذات المصدر، أكد المحامي حكيم شرقي، الذي يمثل عائلات الضحايا، أن الدعوى القانونية ستقدم يوم الاثنين أو الثلاثاء في فرنسا.

وتتهم العائلات السلطات الجزائرية بارتكاب “جريمة قتل متعمدة مشددة”، و”محاولة قتل متعمدة مشددة”، و”اختطاف مركب”، و”عدم مساعدة شخص في خطر”.

وأضاف المصدر نسبة إلى المحامين أن : “قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر لا يبرر ارتكاب أدنى جريمة، وأقل من ذلك حتى الإفلات من العقاب للمسؤولين عنها”، مضيفين أنه “لهذا السبب، وفي مواجهة صمت السلطات الجزائرية، التي وقعت عليها جريمة القتل في أراضيها، ليس لديهم خيار آخر سوى اللجوء إلى المحكمة الفرنسية…”.

وجاءت هذه التصريحات قبل صدور بلاغ وزارة الدفاع الجزائرية، التي أقرت بإطلاق النار على الشباب المغاربة، بدعوى أنهم لم يستجيبوا لأمر قواتها بالتوقف.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!