أخبار عاجلة

إسبانيا تشيد بدور المغرب “الأساسي” في مواجهة الهجرة غير الشرعية

الفرشة


صرح رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز يوم الأربعاء الموافق 19 أبريل 2023 بأن المغرب شريك حليف أساسي في مواجهة التحديات التي تواجهها إسبانيا وأوروبا فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية.

وأضاف أن المغرب يلعب دورًا مهمًا في التحكم في تدفق المهاجرين غير الشرعيين ومساعدة إسبانيا في العملية الحساسة والمعقدة لإدارة الحدود.

وأكد سانشيز على أهمية العمل المشترك بين البلدين في هذا الصدد وأنه يتعين عليهما تكثيف التعاون والتنسيق لمواجهة هذه التحديات المشتركة.

وأضاف “أعتقد أن الأرقام تتحدث عن نفسها: الممر الأطلسي (في اتجاه أرخبيل جزر الكناري) هو الطريق الوحيد الى أوروبا” حيث يسجّل عدد المهاجرين غير الشرعيين “تراجعا، في خضم زيادة عامة في حجم الهجرة غير الشرعية الى القارة الأوروبية”.

وقدّم رئيس الوزراء الاشتراكي أرقاما عن الأشهر الثلاثة الأولى من 2023، تظهر تراجع عدد المهاجرين غير الشرعيين الآتين الى جزر الكناري بنسبة 63 بالمئة، بينما زادت أعداد الواصلين الى اليونان وإيطاليا في الفترة نفسها بنسبة 95 و300 بالمئة تواليا.


شاهد أيضاً

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!