أخبار عاجلة

إسبانيا تنفي إقالة وزيرة الخارجية السابقة بطلب من المغرب

متابعة


نفى وزير شؤون الرئاسة والعلاقات مع البرلمان الإسباني، فيليكس بولانيوس، قيام رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، بإقالة وزيرة الخارجية السابقة أرانشا غونزاليس لايا بطلب من المغرب.

وقال الوزير الإسباني في مقابلة صحافية إن رئيس الحكومة حر في إجراء التغييرات التي يراها مناسبة في مجلس الوزراء، نافيا ما راج حول إقالة الوزيرة بعد أسبوع من طلب المغرب ذلك.

وأكد بولانيوس أن إقالة لايا لم تأت بناء على طلب من الرباط كما كتبت صحيفة “el confidential” وصحف أخرى، وقال “أؤكد أن هذا ليس هو الحال على الإطلاق”.

وأضاف “هذه المعلومات تظهر أنهم لا يعرفون بيدرو سانشيز الذي لن يتعرض لأي ضغط أو نفوذ من أي نوع لإجراء التغييرات في مجلس الوزراء”.

وجدد الوزير الإسباني التأكيد على أن العلاقات مع المغرب خلال هذه الفترة جيدة، وأنه “حليف أساسي” أبرمت معه إسبانيا اتفاقات تحقق نتائج لا جدال فيها.

وكان الخبر الذي نقلته الصحافة الإسبانية حول إقالة وزيرة الخارجية السابقة بناء على طلب من المغرب قد أثار جدلا سياسيا في إسبانيا، وصل إلى البرلمان، حيث رفض سانشيز الإجابة عن أسئلة بهذا الخصوص.


شاهد أيضاً

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!