أخبار عاجلة

إفريقيا غاز المملوكة لأخنوش تحقق أرباحا بـ349 مليون درهم

متابعة


أعلنت مجموعة أفريقيا غاز، الشركة المملوكة لعزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، عن نتائجها المالية نصف السنوية للعام 2023.

وأوردت المجموعة في بلاغ لها، أن الشركة سجلت ارتفاعاً في صافي أرباحها بنسبة 1.4% إلى 349.2 مليون درهم خلال النصف الأول من العام، مقارنة بـ344.5 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي ما يتعلق بالأحجام، فقد سجلت خلال النصف الأول من سنة 2023 ارتفاعا بنسبة 0,9 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، لتبلغ 617 ألف و630 طنا، وذلك بفضل تواصل المجهود التجاري.

وأشار المصدر إلى أنه، على الصعيد الاجتماعي، سجلت النتيجة الصافية ارتفاعا بنسبة 1,5 في المئة مقارنة بالنصف الأول من سنة 2022، لتبلغ 300,8 مليون درهم، موضحا أن هذا الأداء يعزى أساسا إلى تحسن النتائج المالية وغير الجارية.

ويأتي هذا، في الوقت الذي ارتفعت الأصوات المنددة بزواج المال بالسلطة وتضارب المصالح لدى عزيز أخنوش المحتكر لسوق المحروقات بالمغرب عبر شركته “أفريقيا غاز” الذي يعتبر في نفس الوقت رئيسا للحكومة.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!