أخبار عاجلة

إنهاء إضراب مستخدمي الطرق السيارة بعد تعهد الشركة بتحسين ظروف العمل

متابعة


قرر مستخدمو الطرق السيارة محور الجنوب، تعليق إضرابهم الجهوي، والذي كان مرتقبا ابتداء من يومه السبت الى غاية يوم الاثنين المقبل لمدة 40 ساعة، بكل من مركز بوسكورة ومركز مراكش ومركز أكادير.

وجاء القرار، وفق بلاغ مشترك صادر عن المكاتب النقابية المحلية لمحور الجنوب العضو في النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل (جاء) بعد تعهد الشركة بحل مشكل الإجهاز على حقوق ومكتسبات الأجراء، وإقرارها الالتزام بتوفير ظروف العمل الملائمة والرغبة والاستعداد لإيجاد حل لجميع المشاكل واحترام الحقوق المكتسبة وقانون الشغل و مضامين الميثاق الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، فقد عبرت المكاتب النقابية المحلية لمحور الجنوب، عن مبدأ حسن نيتها بتعهد الشركة عدم استمرار الإجهاز على حقوق ومكتسبات الأجراء ومن أجل مناقشة المشاكل المطروحة.

وكان مستخدمو الطرق السيارة محور الجنوب، قد قرروا أمس الجمعة خوض إضراب جهوي لمدة 40 ساعة، ابتداء من يومه السبت الى غاية يوم الاثنين المقبل بكل من مركز بوسكورة ومراكش وأكادير، احتجاجا على ما وصفوه بـ التراجعات الخطيرة عن حقوق ومكتسبات الأجراء، والتي وصلت الى حد المساس بالأجر المعيشي لهم في خرق سافر لمضامين الميثاق الاجتماعي والقوانين الجاري بها العمل.


شاهد أيضاً

نشطاء يرفضون تسييج مدينة الفنيدق ويطالبون بحلول اقتصادية لوقف الهجرة السرية

استنكرت تنسيقية المجتمع المدني للتنمية المستدامة والعدالة الترابية بالفنيدق، تسييج المدينة والمس بصورة البلد أمام …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!