أخبار عاجلة

احتجاجات بحوالي 40 مدينة مغربية تنديدا بالغلاء والقمع والاعتقال السياسي

متابعة


خرج مئات النشطاء والمواطنين مساء أمس الاثنين في وقفات احتجاجية بحوالي 40 مدينة مغربية للتنديد بالغلاء وتدهور القدرة الشرائية، وللمطالبة باحترام الحقوق والحريات ووقف التضييق عليها.

الوقفات التي دعت لها الجبهة الاجتماعية المغربية، رفعت شعارات مستنكرة للغلاء الذي أثقل كاهل الأسر، وطالبت بضمان الحقوق النقابية، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، فضلا عن التنديد بالتطبيع والمطالبة بإسقاطه.

المشاركون في الوقفات التي رفعت شعار “وفاء للشهداء وضد الغلاء والقمع والاعتقال السياسي والقهر الاجتماعي” استحضروا أحداث 20 يونيو 1981، وأدانو القمع الذي قوبلت به الاحتجاحات حينها، في واحدة من أشنع مجازر المغرب المعاصر، والتي أسقطت مئات الضحايا “شهداء الكوميرا”.

وفي ذات الصدد، نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المشاركة في احتجاجات الجبهة، زيارة لمقبرة الشهداء التي تحتضن رفاة شهداء الانتفاضة، ضحايا رصاص الجيش وقوات الأمن الذي اخترق صدورهم لمشاركتهم في إضراب 20 يونيو الذي دعت إليه الكونفدرالية للاحتجاج على الزيادات المرتفعة في الأسعار.

وعرفت الوقفات الاحتجاجية رفع الأعلام الفلسطينية، لتجديد الدعم للقضية والتنديد بتسارع الخطوات التطبيعية، مع رفع صور ولافتات مندد بالاعتقال الذي طال الصحافيين والمدونين ونشطاء الحركات الاجتماعية، مع المطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

كما عبر المشاركون في هذه الاحتجاجات عن استنكارهم لضعف الحكومة في مواجهة الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، إلى جانب تملصها من وعودها والتزاماتها، خاصة فيما يتعلق بالزيادة في الأجور.


شاهد أيضاً

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!