أخبار عاجلة

ارتفاع أسعار الدجاج قبل العيد يثير استياء المغاربة

الفرشة


مع اقتراب عيد الفطر، شهدت أسعار الدجاج في المغرب ارتفاعًا كبيرًا في الأيام الأخيرة، وهو ما أثار قلق العديد من المواطنين الذين يستخدمون هذا المنتج بكثرة في هذه المناسبة. وارتفع سعر الدجاج إلى أكثر من 25 درهمًا للكيلوغرام الواحد، بينما كان في حدود 20 درهمًا قبل بضعة أيام فقط، وتختلف الأسعار حسب المناطق.

ووفقًا لمصادر “الفرشة”، فإن هذا الارتفاع أفزع العديد من المواطنين، الذين عبروا عن قلقهم من أزمة الغلاء التي تؤثر على الأسعار في البلاد، ولا تزال مستمرة.

وأكد أحد المهنيين في قطاع الدواجن أن هذا الارتفاع يعود إلى قلة الإنتاج، وأن هذا الزيادة المفاجئة في الأسعار يرتبط بشكل رئيسي بسعر الأعلاف التي يتم إطعام الدواجن بها.

وقال نفس المصدر إن من المتوقع أن تنخفض أسعار الدجاج تدريجياً خلال الأيام القادمة، وأن هذا الزيادة في الأسعار ليست دائمة.

وطالب المتحدث الحكومة بالتدخل بسرعة لتوفير الظروف الملائمة للمستثمرين في هذا القطاع الذي يعاني من أزمات متتالية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، وبتفعيل إجراءات تهدف إلى خفض تكلفة العلف لجعل الأسعار تعود إلى مستوى معقول.


شاهد أيضاً

توقيف قاض بسبب حكم مخفف في قضية اغتصاب طفلة

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية قرارًا تأديبيًا بإقصاء مستشار بمحكمة الاستئناف عن العمل لمدة ستة …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!