أخبار عاجلة

اسبانيا: تفكيك شبكة إجرامية لتهريب الكوكايين من هولندا إلى المغرب

متابعة


تمكن الحرس المدني الإسباني، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في نقل الكوكايين من هولندا إلى المغرب، عبر مدينة مليلية المحتلة.

وكشفت جريدة “elfarodemelilla”، أن الحرس المدني، قام خلال هذه العملية، التي سمّاها بـ”عملية بيرجانتس”، باعتقال 21 شخصا، وضبط ما يقرب من 59 كيلوغراما من الكوكايين، و186 كيلوغراما من الحشيش”.

وأضافت أن التحقيق في هذه القضية، بدأت حين اكتشف العملاء سيارة يشتبه في قيامها بنقل وإدخال مخدرات إلى مليلية، عبر الميناء، قبل أن يتدخلوا ليعثروا على 15 كيلوغراما من الكوكايين عالي النقاء، في قاع صندوق السيارة.

وتابعت أن هذه الشبكة الإجرامية، يقودها شقيقان، واحد يستقر في المغرب، والآخر في غرناطة؛ هارب من السلطات القضائية المغربية، بسبب تورطه في تهريب المخدرات، مسترسلةً أن الشخصين، نظما معاً عملية للحصول على الكوكايين والحشيش، ونقلهما، من وإلى أوروبا.

ويتمثل الشق الأول من العملية، حسب الصحيفة، في نقل الحشيش من المغرب، عبر قوارب عالية السرعة أو ترفيهية، إلى شبه الجزيرة الإيبيرية، ثم عبر البرّ صوب وجهتها المحددة سلفاً في أحد بلدان أوروبا. أما الشق الثاني، فيخص نقل الكوكايين من هولندا وبرشلونة، إلى المغرب، عبر مليلية المحتلة.

وذكر المصدر، أنه بهذه الطريقة، قامت المنظمة الإجرامية، بتمويل نفسها للحصول على الكوكايين من الأرباح التي حصلت عليها من تهريب الحشيش من المغرب. واسترسلت، أن الحرس المدني، قام بما يصل لـ 14 عملية تفتيش لمنازل في مليلية، غرناطة، وبرشلونة؛ مارتوريل، روبي، تيراسا، وجيليدا.

في البلدة الأخيرة، تقول الصحيفة، عثر الجرس المدني على مختبر يحتوي على المواد اللازمة لاستقبال وتقطيع ووزن وتعبئة الكوكايين، بالإضافة إلى النقد، وما مجموعه 43.7 كيلوغراما من الكوكايين.

علمية “بيرجانتس”، انتهت بتفكيك التنظيم الإجرامي، وهيكله الاقتصادي والمالي؛ حيث قام المتورطون بشراء سيارات وعقارات ووضعوها بأسماء أطراف ثالثة للتهرب من العدالة.

وتقدر قيمة ما تم ضبطه بـ 3 ملايين و635 ألف يورو، بما في ذلك حوالي نصف مليون يورو نقدا، بالإضافة إلى 38 سيارة، ومجموعة من العقارات والممتلكات التي تصل قيمتها لـ 653 ألف يورو، و49 حسابا مصرفيا، والعديد من المواد الإلكترونية، وأحدث الهواتف المحمولة، ومسدس صعق كهربائي، وكميات كبيرة من الكوكايين والحشيش، إضافة إلى معدات أخرى.

وأوضحت الصحيفة، أن زعيم العصابة الذي كان يقيم في غرناطة، كان محاطا بإجراءات أمنية من قبل أشخاص عملوا كحراس شخصيين، تم اعتقاله بتعاون من وحدة التدخل الخاصة التابعة للحرس المدني. وتأكد المحققون لاحقا، من استعمال المعني لوثائق مزورة لتضليل الأمن، نظرا لأن لديه مذكرة توقيف دولية من المغرب.


شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان وتنشر مزيدا من القوات في الشرق الأوسط

قال جوناثان فاينر نائب مستشار مجلس الأمن القومي الأمريكي الأحد إن الولايات المتحدة طلبت من …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!