أخبار عاجلة

الأساتذة الموقوفون يعودون للاحتجاج بوقفات وإضراب وطني واعتصامات

متابعة


يعود الأساتذة الموقوفون عن العمل بقطاع التربية الوطنية منذ دجنبر الماضي للاحتجاج من جديد عبر وقفات احتجاجية من لدن زملاءهم الممارسين واعتصامات جهوية وإقليمية، على أن تختتم بإضراب وطني، بدءا من اليوم الثلاثاء، وعلى مدار أسبوع كامل.

وبحسب بيان مشترك للتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، والتنسيق الوطني لقطاع التعليم، والتنسيقية الوطنية لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، وصل موقع “لكم”، نظير منه، فإن الاحتجاجات في قطاع التربية الوطنية ستنطلق بدءا من اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري وحتى يوم 20 منه بوقفات احتجاج خلال فترات الاستراحة داخل المؤسسات التعليمية، ستعقبها اعتصامات جهوية/ إقليمية بحسب خصوصيات الموقوفات والموقوفين داخل كل أكاديمية، يجسدها الأساتذة خارج أوقات العمل يومي الأربعاء 17 والخميس 18 أبريل الجاري.

ووفق البيان المشترك، الذي أطلق عليه “نداء الموقوف”، سيتم عقد ندوة صحفية يوم الجمعة 19 أبريل 2024، على أن يتم يوم الإثنين 22 أبريل الجاري بدءا من الساعة الثانية عشرة بعد الزوال تنظيم وقفة ممركزة أمام البرلمان مع مسيرة إلى وزارة التربية الوطنية مصحوبة باعتصام مركزي مفتوح لجميع الموقوفات والموقوفين.

وأوضح البيان المشترك للتنسيقيات الثلاث، أن هاته الاحتجاجات ستذيل بإضراب عام وطني يوم الإثنين 22 أبريل الجاري، تزامنا مع تاريخ بداية المعتصم المركزي، وفق لغة البيان ذاته.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!