أخبار عاجلة

الجبهة الاجتماعية تطلق نداءً للتظاهر ضد ارتفاع الأسعار في الذكرى الأربعين لانتفاضة 20 يونيو

متابعة


دعت الجبهة الاجتماعية المغربية إلى التظاهر في مختلف مناطق البلاد يوم 20 يونيو الجاري، تزامنا مع “الذكرى الأربعين لانتفاضة 20 يونيو سنة 1981 بالدار البيضاء”.

وقالت الجبهة الاجتماعية المغربية، في بيان لها، إن تخليدها هذه الذكرى يأتي “في ظل أجواء سمتها الغلاء الفاحش في كل المواد الغذائية وفي المحروقات، وتفاقم القمع..، والحرمان من القاعات العمومية والتظاهر، ورفض تسليم وصولات الإيداع القانوني، وسيادة أشكال متنوعة من القهر الاجتماعي أجهزت على أهم المكتسبات الاجتماعية والديمقراطية للشعب المغربي”.

وطالبت الجبهة بـ”إطلاق سراح المعتقلين السياسيين دون قيد أو شرط، ووقف المتابعات والمحاكمات في حق المناضلين وكل الأصوات الحرة”، إضافة إلى “التراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد الأساسية، وفي أسعار المحروقات وتسقيفها، مع تأميم شركة لاسامير بالمحمدية”.

وشددت الجهة المذكورة على “إعادة الاعتبار لصندوق المقاصة والزيادة في تمويله عن طريق فرض الضريبة على الثروة”، مع “إعادة النظر كذلك في النظام الضريبي بفرض ضريبة تصاعدية على الدخل وعلى الشركات، وإلغائها بالنسبة للأجور الدنيا”.

وعبرت الجبهة عن “رفضها القاطع لخوصصة الماء والكهرباء والزيادة في أسعارهما وفي ثمن البوطا”، داعية في الوقت ذاته إلى “تخفيض الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة لعدد من المواد الأساسية، مع الزيادة في الأجور وتطبيق السلم المتحرك للأثمان والأجور”.


شاهد أيضاً

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!