أخبار عاجلة

 الجراد يغزو حقول الذرة بفم الحصن.. والسلطات تواجهه بتدخل جوي

متابعة


تعاني ساكنة منطقة واد درعة بإقليم طاطا، منذ بداية ماي الجاري، من غزو أسراب الجراد الجوال، للعديد من حقول الذرة بجماعة فم الحصن، متسببة في إتلاف مساحات واسعة من المحاصيل.

وأمام توالي نداءات الاستغاثة لتدخل السلطات لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، تدخل المكتب الوطني لمحاربة الجراد بتنسيق مع السلطة المحلية على الخط، حيث اعلن رئيس جماعة فم الحصن بإقليم طاطا، عن إنطلاقة عملية محاربة هذه الأسراب عبر رش المبيدات والأدوية.

وستتم هاته العملية حسب الإعلان الذي توصل موقع الأنباء تيفي بنسخة منه، بواسطة طائرات متخصصة، لمكافحة أسراب الجراد التي اجتاحت منطقة وادي درعة.

وكشف ذات المصدر، أن عملية رش المبيدات والأدوية بالمناطق المعنية، ستنطلق ابتداء من يوم غد الخميس 11 ماي 2023، حيث دعت الجماعة الجميع إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.

ودعت الجماعة جميع المتواجدين بوادي درعة خاصة الرحل والكسابة والفلاحين إلى مغادرة المنطقة وإخراج الماشية في أقرب وقت ممكن حتى لا تتعرض للضرر جراء رش المبيدات الحشرية.

وأهابت بالمواطنين إلى تغطية نقط التزود بالماء والسواقي واتخاذ التدابير الازمة لإنجاح هذه العملية، كما أوصت السلطة المحلية بعدم زيارة المنطقة إلا بعد مرور 15 يوما من تاريخ الانتهاء من رش المبيدات.


شاهد أيضاً

توقيف قاض بسبب حكم مخفف في قضية اغتصاب طفلة

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية قرارًا تأديبيًا بإقصاء مستشار بمحكمة الاستئناف عن العمل لمدة ستة …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!