أخبار عاجلة

الحكومة تراهن على استيراد أزيد من نصف مليون رأس لتغطية طلب عيد الأضحى

متابعة


قالت الحكومة، اليوم الخميس، على لسان مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسمها، إنها تسعى إلى استيراد أزيد من 600 ألف رأس من الماشية لتغطية الطلب في عيد الأضحى.

واوضح بايتاس خلال الندوة الصحافية الأسبوعية أن هناك رغبة في أن تكون أرقام الاستيراد مضاعفة هذه السنة، مقارنة مع السنة الماضية، رغم ان الموضوع معقد.

وأضاف أن فتح باب الدعم لا يعني أن يتم استيراد رؤوس الماشية بشكل سهل، فهناك حيثيات معقدة ومركبة تتدخل في الاستيراد، والحكومة حاولت تبسيط المسار الذي كان السنة الماضية وتقنينه، لتكون هناك جدية وسهولة واستجابة قوية، لنتمكن من توفير الأضاحي وتمر ظروف العيد بشكل جيد.

وإلى جانب مسار الاستيراد، أوضح بايتاس أن الحكومة تشتغل على المسار الآخر الطبيعي، المتعلق بالترقيم والمراقبة والجودة.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قد أفاد في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “التدابير المتخذة لاستقبال عيد الأضحى” بمجلس المستشارين، أول أمس الثلاثاء، بأنه تم، إلى حدود اليوم ترقيم حوالي مليوني رأس غنم، في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى.

وسجل الوزير أنه تم تجهيز 34 سوقا مؤقتا لتعزيز الأسواق الموجودة، وتسجيل 210 آلاف وحدة تسمين، مشيرا إلى فتح استيراد المواشي مؤقتا للسنة الثانية على التوالي، وإطلاق طلب عروض خاص بالأغنام الموجهة لعيد الأضحى بحجم 600 ألف رأس، قابلة للزيادة.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!