أخبار عاجلة

 الحكومة تعلن عن عطلة استثنائية مشروطة بمناسبة عيد الفطر

متابعة


أعلنت رئاسة الحكومة، اليوم الخميس، أنه وبمناسية عيد الفطر تقرر تعطيل إدارات الدولة والجماعات الترابية، بصفة استثنائية عن العمل، يوم الجمعة 12 أبريل 2024، إذا صادف فاتح شوال يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

وأفاد بيان لرئاسة الحكومة، اطلعت الحياة اليومية على نسخ منه، أن إقرار هذه العطلة جاء عملا بمقتضيات المادة الثالثة من المرسوم رقم 2.05.916 الصادر في 13 من جمادى الآخرة 1426 (20 يوليو 2005)، كما تم تغييره وتتميمه.

وكانت الوزيرة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والانتقال الرقمي، غيثة مزور، قد وجهت بداية الأسبوع الجاري، مراسلة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بغية الموافقة على منح عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر المبارك تمتد لثلاثة أيام عوض يومين.

وأوضحت الوزيرة، في المراسلة، أنه من المتوقع أن يحل عيد الفطر المبارك هذه السنة إما يوم الأربعاء 10 أبريل أو يوم الخميس 11 أبريل 2024، ولا يمكن معرفة يوم العيد إلا بعد مغرب يوم الثلاثاء 29 رمضان 1445/9 أبريل 2024)، مما سيطرح بعض الصعوبات أمام الموظفين الراغبين في السفر لقضاء عطلة العيد خارج مدن عملهم.

وأضافت أنه “لتفادي هذا الارتباك، وبغية التخفيف من ذروة التنقل عبر الطرق على مختلف محاور شبكة الطرق الوطنية، وقصد تمكين المواطنين من قضاء عطلة عيد الفطر في ظروف ملاءمة، نقترح عليكم، ما لم تروا مانعا في ذلك، أن تمتد عطلة عيد الفطر المبارك لهذه السنة ثلاثة أيام عوض يومين، وذلك بإسناد يوم عطلة استثنائية إما يوم الأربعاء 10 أبريل إذا صادف هذا اليوم الثلاثين من رمضان ويوم الجمعة 12 أبريل إذا صادف هذا اليوم الثالث من شوال”.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!