أخبار عاجلة

الدكاترة المعطلون يطلقون نداء استغاثة لإنقاذ زملائهم المضربين عن الطعام منذ 40 يوما ويهددون بتصعيد غير مسبوق

متابعة


دعت تنسيقية الدكاترة المعطلين بالمغرب في نداء استغاثة إلى التدخل العاجل لإنقاذ أرواح الدكاترة المضربين عن الطعام منذ 40 يوما.

ونبهت التنسيقية في ندائها إلى أن وضعية الدكاترة المضربين والمضربات عن الطعام خطيرة وجد حرجة، تستدعي التدخل العاجل والفوري من أجل إنقاذهم من الموت المحقق.

ودعا النداء جميع الضمائر الحية بالبلاد من جمعيات حقوقية وهيئات سياسية، للتدخل العاجل لتفادي وقوع كارثة إنسانية في صفوف المضربين والمضربات.

وأشارت التنسيقية إلى أن الإضراب المفتوح عن الطعام تحث شعار “الكرامة أو الاستشهاد”، يأتي بعدما كرس الدكاترة حياتهم في الدراسة والتحصيل والبحث العلمي لسنوات عديدة، ليجدوا أنفسهم عرضة للتهميش والبطالة والإقصاء، لا لشيء إلا لأنهم حصلوا على أعلى شهادة في البلاد.

وقالت التنسيقية إن الدكاترة المعطلين من خيرة نخبة الوطن المثقفة، وليس لهم إلا مطلب الإدماج في الوظيفة العمومية، خاصة بالجامعات ومراكز البحث العلمي لمواصلة مشاريعهم العلمية والبحثية.

وأكدت الانسيقية أن الدكاترة المضربين والمضربات، قرروا في حالة عدم الاستجابة إلى مطالبهم العادلة والمشروعة المنصوص عليها في الدستور والمواثيق الدولية، الدخول في مرحلة تصعيدية حاسمة من الإضراب المفتوح عن الطعام، بالامتناع عن تناول السكر مع مواصلة رفض (السيروم) بالمستشفى.

وفي الوقت الذي يزداد وضع المضربين سوءا، أعلنت التنسيقية عن خوض برنامج نضالي أكثر تصعيدا لم يشهد له التاريخ مثيلا في حركات المعطلين بالرباط.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!