أخبار عاجلة

الصادرات المغربية للطماطم تفوق إسبانيا في الحجم

In this image released on Thursday, Dec. 23, 2021, CuTE Cultivating the Taste of Europe is implemented by an international consortium coordinated by the FruitVegetablesEUROPE association and also including APROA, AOPn Tomates et Concombres, AOPnFraise, ZGPOiW and INCOFRUIT. Press release and media available to download at www.apmultimedianewsroom.com/newsaktuell. / HANDOUT IMAGE - please refer to special instructions. (Fruit Vegetables Europe/news aktuell via AP Images)

متابعة


بينما لا زالت أسعار الطماطم، تعيش في منحى بين الانخفاض والارتفاع المستمر، تجاوز المغرب مجددا مجموعة من البلدان، والتي من أهمها إسبانيا، من حيث حجم صادرات الطماطم، إذ كان تفوق إسبانيا على المغرب قبل 10 سنوات، هو 124.74 في المائة، وانخفض بنسبة 118.98 نقطة مئوية العام الماضي.

ووفق المعطيات الحديثة التي أصدرها موقع “Hortoinfo” الإسباني، فقد كان الفارق ليس بالكبير بين المغرب وإسبانيا سنة 2021، حيث تم تصدير 662.49 مليون كيلوغرام من إسبانيا، و629.51 مليون كيلوغرام من المغرب. وحدث التجاوز في عام 2022، حيث تم تصدير 740.66 مليون كيلوغرام من المغرب، بينما تراجعت الصادرات الإسبانية إلى 610.4 مليون كيلوغرام.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من بين أكبر عشرين دولة مصدرة للطماطم في العالم، الدولة التي حصلت على أفضل سعر لتصدير هذه الخضار في عام 2022 كانت إيطاليا بـ2.67 يورو للكيلو، واحتل المغرب المركز السابع بمتوسط ​​سعر بلغ 1.33 يورو للكيلو، والمكسيك في المرتبة الثامنة بـ1.3 يورو للكيلو، والصين تاسعة بـ1.26 يورو للكيلو، وبولندا تغلق قائمة العشرة.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!