أخبار عاجلة

الكونفدرالية تدعو لتخليد “فاتح ماي” بمسيرة ضد غلاء المعيشة واشتعال أثمان المحروقات

الفرشة


دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في المحمدية إلى تعبئة وطنية لمواجهة غلاء المعيشة وارتفاع أسعار المحروقات وتفشي البطالة بين الشباب بمناسبة عيد العمال.

وأكدت النقابة ، في بيان لها ، أن السياق الحالي يتسم بفشل الحكومة في الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية 30 أبريل 2022 ، فضلاً عن تجاهلها للحريات النقابية وما تعتبره انتهاكًا لقانون العمل و تشجيع العمل غير المستقر من خلال المناولة ، والتوظيف المؤقت ، والاستعداد لمهاجمة مزايا التقاعد وتقييد الحق في الإضراب.

كما شددت الكونفدرالية على ضرورة وضع حد لموجة ارتفاع الأسعار من خلال توفير زيادة عامة في الأجور والمعاشات في القطاع الخاص والخدمة العامة ، وكذلك دعم المواطنين المحتاجين ، ومكافحة الاحتكارات ، والسيطرة على السوق ، والربح في الأزمات. .

كما دعت إلى عودة شركة “سامير” لتكرير النفط الخام وتحديد سقف لأسعار الوقود مع الحفاظ على المكاسب التي تضمنها هذه الشركة. بالإضافة إلى ذلك ، طالبوا بالتطبيق المناسب لقانون العمل لضمان الحد الأدنى للأجور ، والحماية الاجتماعية ، وظروف العمل اللائقة ، وحل نزاعات العمل الجماعية من خلال تفعيل اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة ، مع احترام الحق في التنظيم والانتماء النقابي.


شاهد أيضاً

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!