أخبار عاجلة

المحكمة تأذن باستمرار النشاط بـ”سامير” لثلاثة أشهر أخرى وسط مطالب بإنقاذ الشركة


أصدرت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، اليوم الخميس، حكما يقضي بالإذن باستمرار النشاط لثلاثة أشهر أخرى بشركة “سامير”، التي تواجه التصفية القضائية منذ الحكم الصادر في 21 مارس 2016.

ويأتي الإذن باستمرار نشاط “سامير” الذي أصدرته المحكمة للمرة 31، بناء على المادة 652 من مدونة التجارة بالمغرب التي تنص على أنه ” إذا اقتضت المصلحة العامة أو مصلحة الدائنين استمرار نشاط المقاولة الخاضعة للتصفية القضائية، جاز للمحكمة أن تأذن بذلك لمدة تحددها إما تلقائيا أو بطلب من السنديك أو وكيل الملك”.

وتستمر المطالب من أجل إنقاذ “سامير”، عبر تعاون السلطات من أجل الاستئناف العاجل لتكرير البترول بها، لما يحققه ذلك من مصالح كبيرة للمغرب في ظل الظروف العالمية المضطربة وارتفاع أسعار الطاقة البترولية.

وتؤكد الجبهة المغربة لإنقاذ سامير والنقابة الوطنية لصناعة البترول والغاز أن “سامير” لا تزال تمتلك كل المقومات الضرورية لمواصلة تكرير البترول، واسترجاع المكاسب التي توفرها هذه الصناعة لفائدة الاقتصاد الوطني.

كما تتوالى المطالب للحكومة بالتدخل، وعدم الاستمرار في التهرب من تحمل مسؤولياتها في حماية مصالح المغرب والمغاربة المتصلة بعودة الشركة إلى المنظومة الطاقية بالمغرب.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!