أخبار عاجلة

المغرب وكوريا الجنوبية يوقعان على 3 اتفاقيات تهدف تعزيز التعاون بين البلدين

متابعة


وقع المغرب وكوريا الجنوبية، الأحد، على 3 اتفاقيات تهدف تعزيز التعاون بين البلدين.

جاء ذلك بحسب بيان للخارجية المغربية، عقب مباحثات ما بين وزير الخارجية، ناصر بوريطة، الذي يزور العاصمة الكورية الجنوبية سيئول اعتبارا من اليوم ولفترة غير محددة، ونظيره الكوري تشو تاي يول.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بالضمان الاجتماعي، تهدف إطلاق تعاون بين البلدين من خلال تقريب تشريعاتهما في هذا المجال من أجل معالجة الصعوبات المحددة التي يواجهها مواطنو البلدين.

أما الاتفاقية الثانية، بحسب البيان، فتشكل إطارا للتعاون في مجال تغير المناخ، وتهدف تعزيز قدرة البلدين على تقليص والقضاء على انبعاثات الغازات الدفيئة، ومكافحة الآثار المرتبطة بالتغيرات المناخية، وتسهيل الانتقال نحو اقتصادات منخفضة الكربون.

ولفت البيان إلى أن “الاتفاقية الثالثة تتعلق بقروض من الصندوق الكوري للتعاون من أجل التنمية الاقتصادية، بهدف النهوض بالتعاون بين البلدين، من خلال منح القروض لإنجاز المشاريع المحددة باتفاق مشترك بين الطرفين”.

واتفق الوزيران خلال اللقاء، على تحسين آليات التشاور الثنائي القائمة، من خلال عقد الدورة الثامنة للجنة المشتركة، والدورة السادسة للمشاورات السياسية.

كما اتفقا على تكثيف الزيارات من الجانبين بهدف الانتقال إلى مرحلة متقدمة علاقات التعاون القائمة.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!