أخبار عاجلة

المغرب يجذب شركة بريطانية رائدة في التنقيب عن المعادن

متابعة


في جديد الأخبار المتعلقة بالشأن الطاقي في المملكة المغربية، أعلنت الشركة البريطانية “Aterian Plc” المتخصصة في أعمال التنقيب عن المعادن والمُدرجة في بورصة لندن، اليوم الخميس، عن جمع مليون جنيه إسترليني من أعضاء مجلس إدارتها ومساهمين في رأسمالها، إلى جانب جذب مستثمرين جدد، من خلال إصدار أسهم جديدة.

وحسب الشركة البريطانية هدف هذا التمويل هو دعم مشاريع الاستكشافات التي تقوم بها الشركة في المغرب ورواندا، وفقًا لتصريحات تشارلز براي، الرئيس التنفيذي للشركة.

وفي هذا السياق، أفادت شركة  “Aterian Plc” في بيان أنها قامت بالحصول على 10 تراخيص جديدة للتنقيب في المغرب، تغطي مساحة إجمالية تزيد عن 139 كيلومتر مربع، وذلك ضمن عملية مناقصة تنافسية. بالإضافة إلى ذلك، تمنحت الشركة مشروعين جديدين في مناطق أقا وغرب تزالاغت.

وأكدت الشركة أنها مشاركة في مجموعة من المشاريع لاستكشاف النحاس والفضة والمعادن الأخرى داخل المملكة المغربية، ممتدة على مساحة إجمالية تقدر بـ 897 كيلومتر مربع.

وتتضمن هذه المشاريع منطقتين، الأولى تقع على بعد 15 كيلومترًا من مدينة أقا بإقليم طاطا، وتتألف من ثلاث تراخيص تغطي مساحة تزيد عن 47 كيلومتر مربع، وتتميز بوجود رواسب نحاسية في منطقة غرب ووسط سلسلة جبال الأطلس الصغير.

أما المشروع الثاني، فيقع شرق شمال مدينة تافراوت بجهة سوس ماسة، ويشمل رخصتين للتنقيب تغطيان مساحة 27.5 كيلومتر مربع، ويقع بالقرب من منجم “تازالاغت” للنحاس الذي تديره مجموعة “مناجم” المغربية.

وقدم تشارلز براي، الرئيس التنفيذي للشركة، تعليقًا إيجابيًا حيال هذه المشاريع والتراخيص الجديدة، حيث أعرب عن سعادته بالتوسع في نطاق التنقيب والاستكشاف في المغرب، مؤكدًا أن ذلك يشير إلى الإيمان القوي بأن المغرب يمثل وجهة تعدينية ممتازة، خصوصًا فيما يتعلق بالمعادن الحيوية.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!