أخبار عاجلة

المغرب يحقق رقما قياسيا من تصدير الخيار إلى البرتغال في ظل أسوأ جفاف في أوروبا

متابعة


وفقًا لـ منصة فاست فرويت، صدّر المغرب حجمًا قياسيًا من الخيار إلى البرتغال هذا الموسم. ومن العوامل التي ساهمت في زيادة الشحنات إلى الأسواق البرتغالية الجفاف الشديد الذي أصاب أوروبا.

وكانت منصة فاست فرويت قد ذكرت في وقت سابق أن صادرات الخيار من المغرب قد شهدت نموًا منذ عام 2017، وتمكن المصدرون المحليون من تحقيق أرقام قياسية جديدة خلال الثلاث مواسم الأخيرة. ومع استمرار الارتفاع العام في صادرات الخيار المغربي، يتزايد أيضًا استيراد هذه الخضروات من قبل البرتغال.

وأبرزت المنصة أن شحنات الخيار إلى أسواق البرتغال شهدت انخفاضًا خلال موسم 2018/2019، غير أن حجم الاستيراد زاد سنويًا منذ ذلك الحين، حيث ازدادت كمية الخيار المصدرة إلى البرتغال على مدى أربع سنوات بمعدل 17 مرة، وتجاوزت الكمية في موسم 2022/2023، 2,000 طن.

وذكرت المنصة أن عادة، يتم تصدير الخيار للأسواق البرتغالية من نونبر إلى مارس، مع ذروة عمليات التسليم في يناير وفبراير. كان موسم 2022/23 هو المرة الأولى التي يتم فيها استيراد الخيار من المغرب إلى البرتغال على مدار العام تقريبًا، مما حقق أرباحًا قدرها 2.3 مليون دولار للمغرب.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!