أخبار عاجلة

المغرب يسعى لشراء أحدث جيل من الطائرات التركية القتالية بدون طيار

متابعة


بدأ المغرب محادثات مع شركة بايكار التركية من أجل اقتناء طائرة أقينجي القتالية بدون طيار، حسب ما أوردته عدة مصادر إعلامية، وأكدته صفحة غير رسمية للقوات المسلحة المغربية على موقع “فيسبوك”.

وتعتبر طائرة أقينجي التي دخلت الخدمة عام 2021، “جوهرة” الترسانة العسكرية التركية نظرًا لقدراتها الهجومية الخارقة، وقبل المغرب حصلت عليها دول أخرى مثل باكستان والسعودية.

وبحسب وصف الشركة المصنعة لها، بايكار التركية، فإن أقينجي هي مركبة جوية قتالية بدون طيار تحلق على ارتفاعات عالية وتتمتع بقدرة تحمل كبيرة، ومزودة بالذكاء الاصطناعي وقادرة على تنفيذ عمليات بالطائرات المقاتلة في جو-أرض وجو، بشكل مماثل للطائرات القتالية.

وتزن هذه الطائرة 4.5 طن، وهي قادرة على حمل حمولة تصل إلى 1500 كيلوغرام، منها 400 كيلوغرام داخليا، و950 كيلوغرام حمولة خارجية، مع هيكل مزود بمحركين اثنين.

وفي عام 2021، اشترى المغرب 19 وحدة من طائرات بيرقدار تي بي2 بدون طيار من شركة بايكار التركية.

كما سبق للمغرب أن اقتنى في شهر يونيو الماضي، طائرات بدون طيار من نوع SPY-X Kamikaze من تصنيع الشركة الإسرائيلية Bluebird Aero Systems، كما اشترى طائرات بدون طيار من دول أخرى مثل الصين. وفرنسا.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!