أخبار عاجلة

برلمانية تهاجم أخنوش: الحكومة “تتفرج” عن انتشار الفساد في الجامعات المغربية

متابعة


قالت النائبة البرلمانية الباتول ابلاضي، إن الحكومة ”تتفرج” على استشراء الفساد الإداري بالجامعات المغربية، مؤكدة أن المتتبع لأداء هذه الحكومة يقف على حقيقة صادمة تحولت فيها الوعود ”الوردية” بشأن إصلاح التعليم العالي، إلى ”أوهام وسراب”.

وجاء ذلك، ضمن مداخلة لها، اليوم الإثنين، خلال الجلسة الشهرية بمجلس النواب، المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، حول إصلاح قطاع التعليم العالي بالمملكة.

وانتقدت البرلمانية ذاتها، فشل الحكومة الحالية في إصلاح هذا القطاع، مخاطبة أخنوش: ”تنكرتم للقانون الإطار رقم 51.17، ألغيتهم نظام (الباشلور)، وأربكتم الجامعة، وعبثتم بالمسار الجامعي للطالب المغربي، وألغيتم أيضا بناء الأنوية الجامعية، وأخفقتم في تنزيل الأقطاب الجامعية”.

وتابعت المتحدثة: ”لذلك، إذا كنتم تملكون الجرأة اللازمة، نريد جوابا واضحا، بلغة يفهمها المغاربة; ما هي خططكم لتوفير تعليم عال بالجودة المطلوبة لكافة الطلبة المغاربة، يؤهلهم للاندماج في سوق الشغل، ولانتشال الجامعة من حالة الارتباك ومن مستنقع الفساد”.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!