أخبار عاجلة

بنكيران يوجه أعضاء حزبه إلى “عدم التعليق” على الحكم الصادر في حق حامي الدين

متابعة


أصدر عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية توجيها إلى كافة أعضاء الحزب ومسؤوليه، وذلك في أول رد على الحكم الصادر في حق عبد العالي حامي الدين . 

ودعا ابن كيران كافة أعضاء الحزب ومسؤوليه إلى عدم تقديم أي تصريح أو التعليق على الحكم الذي أصدرته غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس يومه الثلاثاء 11 يوليوز 2023.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، قد قضت مساء اليوم  ب 3 سنوات سجنا نافذا في حق عبد العالي حامي الدين، القيادي بحزب العدالة والتنمية، المتابع على خلفية مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد.

ويتابع حامي الدين بتهمة المشاركة في القتل العمد، في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، في مواجهات، خلال فبراير من سنة 1993، غير بعيد عن الحرم الجامعي ظهر المهراز بفاس.

وكان القضاء قد برأ حامي الدين من تهمة القتل، واعتبر ما حدث مساهمة في سنة 1993 مشاجرة أدت إلى القتل داخل جامعة فاس، إلا أن العائلة تقدمت من جديد في سنة 2017، بشكوى جديدة أمام القضاء، أعادت فتح الملف من جديد.


شاهد أيضاً

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!