أخبار عاجلة

بنموسى: الزيادة في أجور الأساتذة ستخلق جوا إيجابيا داخل القطاع وستسمح باستئناف الدراسة

متابعة


قال شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن الاتفاق الجديد بين الحكومة والنقابات سيعمل على حل مجموعة من المشاكل في ما يخص الزيادة في الأجور، إضافة إلى معالجة عدة ملفات فئوية كانت مطروحة لعدة سنوات.

واعتبر بنموسى في تصريحات للصحافة، أن هذا الاتفاق يمثل “محطة جد مهمة من شأنها خلق جو إيجابي داخل القطاع، كما ستساعد على استئناف الدراسة والاستجابة لانتظارات الأسر وضمان الزمن المدرسي للتلاميذ”.

وعبر بنموسى عن أمله في أن يفتح الاتفاق الجديد الموقع بين النقابات والحكومة، أمس الأحد، والذي تضمن الزيادة في أجور هيئة التدريس بمبلغ 1500 درهم، أفقا جد مهم لتسريع الإصلاح داخل المنظومة.

وسجل أن الزيادة في أجور الأساتذة هي خطوة مهمة ضمن المشاريع الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة لصالح نساء ورجال التعليم، ومن ضمنها مراجعة نظام الترقي، وفتح إمكانية تغيير الإطار، ومنح تعويضات عن الساعات الإضافية.

ودعا بنموسى كل أطراف العملية التعليمية سواء من هيئة التدريس أو الأطر الإدارية، إلى التعبئة اللازمة من أجل مواكبة إصلاح المنظومة التعليمية.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!