أخبار عاجلة

بينها المغرب والكويت وقطر.. دول عربية تعارض جهود السعودية لعودة سوريا إلى الجامعة

الفرشة


ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ما لا يقل عن خمس دول أعضاء في جامعة الدول العربية ، بما في ذلك المغرب ، تقاوم جهود المملكة العربية السعودية لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

وكشفت في تقرير نشرته الصحيفة ، الخميس ، أن خمس دول عربية على الأقل تعارض عودة سوريا ، بينها المغرب والكويت وقطر واليمن. حتى مصر ، التي أعادت العلاقات في الأشهر الأخيرة مع أقوى منافس للسعودية ، تعارض هذه الخطوة.

وتوضح الصحيفة أن المغرب يريد من دمشق أن تتوقف عن دعم جبهة البوليساريو التي تسعى إلى استقلال الصحراء. أما الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا ، فهي تعارض بشكل مباشر انضمام سوريا إلى جامعة الدول العربية ، رغم دعمها للسعودية ، بسبب موقف دمشق الداعم للحوثيين في اليمن.

الخطوة الأخيرة في مساعي المملكة العربية السعودية هي دعوة سوريا إلى اجتماع جامعة الدول العربية الذي سيعقد في 19 مايو. وتقول الصحيفة إن ولي العهد السعودي يقف وراء عملية قبول السوريين ، بما يزيد من نفوذه. مع دمشق وغيرها. المناطق. وصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ، الأربعاء ، في زيارة غير معلنة إلى الرياض ، وهي أول زيارة يقوم بها ممثل للحكومة السورية إلى المملكة العربية السعودية منذ عقود ، والتقى الأمير فيصل بن فرحان.

أعادت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعديد من الدول العربية العلاقات مع حكومة بشار الأسد. في الشهر الماضي ، أعادت المملكة العربية السعودية العلاقات مع إيران تحت إشراف الصين.


شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان وتنشر مزيدا من القوات في الشرق الأوسط

قال جوناثان فاينر نائب مستشار مجلس الأمن القومي الأمريكي الأحد إن الولايات المتحدة طلبت من …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!