أخبار عاجلة

تصميم “الروبو”.. تتويج تلاميذ مغاربة بأمريكا

وكالات


تمكن فريق ROBOTICS FOR LIFE من الثانوية التأهيلية “11 يناير” بمديرية مولاي يعقوب، من تحقيق الرتبة الثانية على الصعيد العالمي في مسابقة الروبوتيك العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونال الفريق المغربي المرتبة الثانية في مسابقة الروبوتيك العالمية “FIRST LEGO League Challenge” التي احتضنتها مدينة هيوستن الأمريكية خلال الفترة ما بين 19 و22 أبريل 2023، إثر تقديم مشروع حول تقليص فاتورة الإنارة العمومية وترشيد استهلاكها.

ويفرض قانون هذه المسابقة العالمية، التي فاز بها فرق أمريكي خلال نسخة هذه السنة، مشاركة التلاميذ المتراوحة أعمارهم بين 9 و16 سنة، حيث تكون الفرق المشاركة مطالبة باستعمال الرياضيات والتكنولوجيا والعلوم والهندسة لحل جميع المشاكل التي تواجهها.

وتهدف هذه المسابقة إلى تطوير وتنمية مهارات العمل الجماعي، حيث يتم كل سنة اختيار موضوع جديد.

ويتكون الفريق المغربي الذي أحرز المركز الثاني بهذه المسابقة من ثمانية تلاميذ هم: آلاء شفيق، وفاطمة الزهراء إدريسي عايدي، وشهرزاد حنفي، وهناء امنور، ومروة الموجة، وآية لحمر، ولعيدي شهيد، وفاطمة الزهراء القاسمي، وكان مكلفا بتأطير هؤلاء التلاميذ كل من عبد الكريم بلقاضي، وعمر بوسلات.

وفي هذا السياق قال عبد الحق الواش، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمولاي يعقوب، إن الإنجاز الذي حققه فريق ROBOTICS FOR LIFE في هذه المسابقة العالمية جاء بعد التألق على المستوى الجهوي والوطني، إذ تمكن هذا الفريق الذي يضم 8 تلاميذ ومؤطرَين من الحصول على الرتبة الأولى على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، تم الحصول على الرتبة الأولى وطنيا في مسابقة عرفت مشاركة حوالي 40 فريق.


شاهد أيضاً

توقيف قاض بسبب حكم مخفف في قضية اغتصاب طفلة

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية قرارًا تأديبيًا بإقصاء مستشار بمحكمة الاستئناف عن العمل لمدة ستة …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!