أخبار عاجلة

تعطيل الدراسة بجامعة “عبد المالك السعدي” بسبب نشاط تضامني مع فلسطين يجر ميراوي للمسالة البرلمانية

متابعة


وجه خالد السطي المستشار البرلماني عن نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول تعطيل الدراسة بجامعة “عبد الملك السعدي” بتطوان.

وأكد السطي في ذات السؤال أن هذا القرار خلف استياء كبيرا في صفوف الأساتذة والطلبة، خاصة وأنه اتخذ دون الرجوع إلى مجلس الجامعة، وكذا مجالس المؤسسات المعنية، رغم أن صدوره تزامن مع انعقاد اجتماع مجلس الجامعة، بل لم تتم حتى الإشارة لمسألة توقيف الدراسة خلال انعقاد هذا المجلس.

وأشار أن أساتذة وطلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، تفاجؤوا بقرار لرئيس الجامعة يقضي بتوقيف الدراسة لأربعة أيام متواصلة، وإغلاق جميع مرافق المؤسسات، ومنع الأساتذة والطبلة من ولوجها بدعوى استحضار مصلحة طلبة الجامعة في ضمان ظروف سليمة للتحصيل العلمي والأكاديمي، بعد مطالبة فصيل طلابي بتنظيم نشاط تضامني مع الشعب الفلسطيني، وهو القرار الذي سيؤثر لامحالة على السير العادي لبرنامج التدريس.

وساءل السطي وزير التعليم العالي عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة، من أجل ضمان احترام رؤساء المؤسسات الجامعية للقانون وضوابط تدبير المؤسسات الجامعية، وكذا عن التدابير التي سيتخذها لتشجيع الأنشطة الطلابية داخل المؤسسات الجامعية باعتبارها الفضاءات المناسبة للنقاش وتبادل الأفكار.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!