أخبار عاجلة

جبهة العمل الأمازيغي تشيد بترسيم الملك لرأس السنة الأمازيغية

Moroccan demonstrators shout slogans as they wave the Berber, or Amazigh, flag during a protest march against the jailing of Al-Hirak al-Shaabi or "Popular Movement" activists in the capital Rabat on July 15, 2018. Thousands demonstrated in the Moroccan capital on July 15 against the jailing of the leaders of the Hirak movement which started in October 2016 after the death of a fisherman spiralled into protests demanding jobs and development. / AFP PHOTO / FADEL SENNA

متابعة


أشادت جبهة العمل الأمازيغية بقرار الملك محمد السادس بإقرار رأس السنة الأمازيغية كعطلة وطنية رسمية، وعبّرت الجبهة في بيانها عن فرحة الشعب المغربي بهذا القرار.

وأشارت الجبهة إلى أن الملك محمد السادس كان دائمًا راعيًا للأمازيغية وأنها تثمن إصراره على تحصين اللغة والثقافة والهوية الأمازيغية باعتبارها رصيدًا مشتركًا لكل المغاربة.

وأكدت الجبهة على ضرورة تعاون جميع الأطراف السياسية والمدنية لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، مشيدة بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحقيق هذا الهدف.

ومن بين هذه الإجراءات، تخصيص صندوق لهذا الغرض، ووضع استراتيجيات قطاعية ستكون لها أثر إيجابي في رد الاعتبار للغة والثقافة الأمازيغية، وتفعيل التوجيهات السامية للملك محمد السادس.

وأكدت الجبهة أيضًا على استمرارها في مشروعها السياسي، والتزامها بإنصاف الأمازيغية في جميع جوانب الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية في المغرب.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!