أخبار عاجلة

جمال لغليظ خو الوزير، قصة كفاح و نجاح، من المحلبة إلى المحاماة…

الفرشة


كان جمال وهبي الغليظ، جمال وهبي ولد الحاج ابراهيم ليس هو المعني بالامر بل هو الملقب اوهمو الغليظ، هذا هو اب اميرة وهبي الطالبة الناجحة في امتحان الأهلية ، يعمل داخل مشروعه الخاص محلبة بمدينة تارودانت، وبعد الحصول على شهادة البكالوريا ليبر وهو ابن الاربعين سنة، سجلو خوه عبداللطيف وهبي بإحدى كليات القانون بالرباط، و جاب ليه شهادة الإجازة في القانون عن طريق معارفه وتدخلاته.

بعد حصوله على الإجازة، علما انه لم يحضر ولو ليوم واحد داخل الكلية، تحت شعار بقى خدام فالمحلبة و الاجازة غاتجي تالعندك، و لان جمال وهبي الغليظ شارف على سن 46 سنة، اي انه لايمكنه ان يمارس مهنة المحاماة بالمغرب، لان السن محددة في 45 سنة، ناض اخوه الوزير المخلويض عبداللطيف ببعثه الى دولة الكابرانات بعد توسطه لدى نقيب المحامين بالجزائر لكي يتدخل له في اجتياز امتحان الأهلية بالجزائر ، وفعلا حصل على الأهلية من بلاد الكابرانات، و عرضو على النقيب الجزائري للمغرب و تم اكرامه و ضيافته احسن ضيافة، واكل شارب مفجج كلشي خالص هو وعائلته.

بعدها بمدة قصيرة أواخر سنة 2010 مشى تسجل فهيئة المحامين باكادير كلميم العيون بمبلغ 20 مليون على اعتبار انه اجنبي بحكم ان المغاربة كيخلصو عشرة فقط، وبدأ كمحام عند ولد عمو جمال وهبي، و بعدها بقليل مشى فتح مكتب ديالو، وهو مكلخ لا يفرق بين العامية والعربية الفصحى، يكتب المذكرات مدرحة بالدارجة !!

وفعلا ولج الى المحاكم كسمسار صحيح بين المحامين والقضاة، ودائما يه_دد ويقول لهم بأنه لديه المحلبة تنتظره وان مهنة المحاماة جات غير بيليكي وفوق الشبعة.

راه الفساد عندهم فالدم …

سير على بركة الله…


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!