أخبار عاجلة

“جمعة الغضب”.. المغاربة يخرجون للاحتجاج في 160 وقفة احتجاجية بـ65 مدينة

متابعة


يخرج المغاربة في تمام الساعة السادسة من مساء يومه الجمعة، في وقفات احتجاجية بعدة مدن من المملكة، تضامنا مع شعب فلسطين وقطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي خلف آلاف الضحايا، منذ نحو أسبوعين.

 ومن المنتظر، حسب الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، أن يخرج المغاربة في 160 وقفة تضامنية بـ65 مدينة مغربية وتنديدا بجرائم الإبادة الجماعية لأهالي غزة.

وكانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة قد دعت إلى المشاركة المكثفة في هذه الوقفات التي تأتي في ظل استمرار قصف غزة، وجعل الجمعة 27 أكتوبر 2023 يوما للغضب ونصرة الشعب الفلسطيني في هذه الحرب التي يخوضها ضد العدو الصهيوني.

 وأدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة التواطؤ الأمريكي والغربي مع الصهاينة في جرائم الحرب المرتكبة ضد أهالي غزة، مطالبة بتوفير الحماية الدولية للمدنيين ووقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

كما نددت بحرب الإبادة الهمجية التي يشنها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، مستنكرة المجازر الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة، والتي خلفت ما يقارب 6000 شهيد نصفهم من الأطفال والنساء، وتدمير كامل لقطاع غزة ووصول المنظومة الصحية بالقطاع إلى مرحلة الانهيار التام مما ينذر بتوقف جميع الخدمات الطبية في المستشفيات ويهدد حياة آلاف الجرحى والمصابين، وذلك بفعل القصف المتواصل على قطاع غزة بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات.

وأكدت الهيئة، أن العدوان الإرهابي للكيان الصهيوني يتم بدعم من القوى الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة، والتي تشارك في إدارة الحرب على غزة عبر غرف العمليات المشتركة في واشنطن وتل أبيب وتشارك بكل قوتها التدميرية في سحق عظام الأبرياء من الأطفال والنساء.

كما جددت المبادرة، مطالبتها بالإعلان الرسمي عن وقف التطبيع والتراجع عن كل الاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني والإغلاق النهائي لمكتب العار الصهيوني بالرباط.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!