أخبار عاجلة

حجم الخصاص وتطورات أسعار الأغنام في عيد الأضحى

متابعة


المغرب يستعد لعملية ضخمة لاستيراد الأغنام لسد الخصاص خلال عيد الأضحى. يتعلق الأمر بمليون رأس من الأغنام، وفقا لرشيد بنعلي، رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية “كومادير”.

ويأتي هذا القرار نظرا لأن قطيع الأغنام الجاهز للذبح حاليا يقدر بـ 4 ملايين رأس، فيما يصل الطلب خلال العيد إلى 5 ملايين رأس. وأوضح بنعلي خلال لقاء مع “الإيكونومست” أن المغرب بدأ فعليا عملية الاستيراد، حيث جلب لحدود الساعة نحو 10 آلاف رأس من إسبانيا، وهي أغنام شبيهة بالسلالة المغربية، ولم يستبعد القيام بعمليات مماثلة مع رومانيا.

ومع ذلك، يتوقع بنعلي أن ترتفع أسعار الأغنام من 5 إلى 10 في المائة بسبب ارتفاع أسعار العلف والمحروقات ومن ثم كلفة النقل، رغم استيراد مليون رأس إضافية من الأغنام لمواجهة الخصاص خلال العيد.

وقد عقد رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اجتماعا مع ممثلين عن الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية في الرباط لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى، وتأكيد عدم إلغائه، على الرغم من التضخم وارتفاع الأسعار في السياق الحالي.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!