أخبار عاجلة

دعوات لجمعة غضب عاشرة بالمدن المغربية تنديدا بالمجازر المستمرة بغزة ورفضا للتطبيع

متابعة


دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى تنظيم احتجاجات بمختلف المدن المغربية، في جمعة الغضب العاشرة، تنديدا بالمجازر المستمرة في قطاع غزة.

ودعت الهيئة إلى التظاهر يوم غد الجمعة تحت شعار” لك الله يا غزة فقد خذلك المطبعون”، للتعبير عن الدعم الشعبي المغربي لفلسطين، واستنكارا للمجازر الهمجية في حق سكان غزة والضفة وكل فلسطين.

وقالت الهيئة إن هذه الاحتجاجات تأتي أيضا للتنديد بالصمت والتواطؤ الدولي الرسمي تجاه حملات القتل والاعتقال والإبعاد، ومحاولات التهجير والتدمير والحصار والمنع من الطعام والماء والوقود التي يمارسها الكيان الصهيوني المدعوم من طرف أمريكا.

كما أوضحت الهيئة أن الاحتجاجات المتجددة غدا الجمعة، تأتي رفضا للتطبيع المغربي الرسمي مع الصهاينة المجرمين قتلة الأطفال والنساء، وللمطالبة بإسقاطه وغلق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط.

وشهدت المدن المغربية خلال الجمع التسعة الماضية مئات الوقفات الاحتجاجية بعشرات المدن أمام المساجد بعد صلاة الجمعة، وبالساحات والشوارع الرئيسية، طالبت جميعها بوقف المجازر وبإسقاط التطبيع.

وتأتي جمعة الغضب في سياق الدينامية الاحتجاجية التي يعرفها الشارع المغربي منذ اليوم الأول من معركة طوفان الأقصى، للتعبير عن الدعم الشعبي للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال، والتنديد بتقتيل المدنيين وعلى رأسهم الأطفال والنساء، ولمطالبة المنتظم الدولي بالتدخل لوقف المآسي في قطاع غزة المحاصر، ومطالبة السلطات المغربية بالإسقاط الفوري للتطبيع مع الكيان الإرهابي.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!