أخبار عاجلة

شركة بريطانية تشرع في حفر بئر جديد لاستخراج الغاز الطبيعي المغربي

متابعة


علنت شركة إس دي إكس إنرجي البريطانية، المكلفة بأنشطة البحث عن الغاز الطبيعي في المغرب، عن بدء عمليات حفر بئر جديدة في امتياز سبو البري.

ويبلغ عمق البئر المخطط له حوالي 1,950 مترًا، ويستهدف منطقة محددة داخل التكوين الرئيسي، وهو مصدر محتمل لإنتاج الغاز.

وتتمتع شركة SDX بخبرة واسعة في هذا الحوض، حيث قامت بحفر أكثر من 20 بئر إنتاج فيه. وبالتالي، فإن هذا البئر الجديد يمثل موقعًا منخفض المخاطر.

ويمكن إدخال البئر إلى مرحلة الإنتاج على الفور، وتزويد العملاء الحاليين بالغاز، بموجب السعر المحسن الذي تم الإعلان عنه في يونيو 2023.

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال دانييل فولد، المدير العام لشركة SDX: “إن بدء الحفر يمثل علامة فارقة مبكرة في خارطة الطريق الجديدة لشركة SDX في المغرب، والتي ستقدمها الشركة قريبًا”.

وأضاف: “وكجزء من إعادة تنشيط إنتاج الشركة في المنبع، سنقوم بتقييم جدوى حفر آبار إضافية، متتالية. ومن شأن هذا النوع من الحفر أن يخفض النفقات الرأسمالية لكل بئر، ويضمن الكفاءة التشغيلية، ويثبت احتياطيات كافية من “الغاز خلف الأنابيب” لتلبية الطلب الحالي والمستقبلي”.

وتمتلك الشركة البريطانية حصصًا في 5 رخص تنقيب في حوض الغرب بالمغرب، وتتوفر على حصة 75% من حقوق الاستغلال، في حين يحتفظ المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بنسبة 25%.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!