أخبار عاجلة

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

متابعة


وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء نزار بركة حول الانقطاعات المتكررة للماء التي تعرفها الكثير من مناطق المغرب.

وضربت التامني المثال بإقليم سطات الذي تعاني ساكنته من تردي الأوضاع على كافة المستويات، ومنها الانقطاعات المتكررة في الماء، والتحول في لونه ومذاقه وهلع وشك المواطنات والمواطنين في نوعية وصلاحية الماء المعتمد للشرب، ومدى احترام المعايير الجاري بها العمل.

وأشارت في ذات السؤال أنه تم تسجيل خلل ملحوظ في التواصل من طرف “الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية” وكل المؤسسات المتدخلة والمعنية بإيجاد حلول للمشاكل المطروحة، بما يستجيب لانتظارات المواطنين والمواطنات الذين يطالبون بالتدخل العاجل لمعالجة هذه الوضعية.

وساءلت التامني الوزير بركة عن الإجراءات التي يتعين القيام بها لمعالجة هذا الوضع؟ وكذلك الوقوف على الأسباب الحقيقية لهذه الوضعية الشاذة، وإجراء التحاليل لقياس جودة الماء وصلاحيته للشرب، وإشهار نتئاج التحاليل تجنبا للأضرار الصحية المحتملة بسبب استعمال وشرب هذا الماء.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!