أخبار عاجلة

فوسفاطيون يحتجون ببنجرير على خرق الإدارة التزاماتها في الحوار الاجتماعي

متابعة


نظمت النقابة الحرة للفوسفاط عن تنظيم وقفة احتجاجية وطنية للمسؤولين النقابيين أمس الأحد 21 أبريل 2024، أمام إدارة المجمع الشريف للفوسفاط بمدينة بن جرير على الساعة 10h30 صباحا.

وأفاد بلاغ للنقابة بأن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي للتعبير عن رفض النقابة الحرة للفوسفاط لسياسة الإقصاء والتهميش التي تتعرض لها من طرف إدارة المجمع الشريف للفوسفاط، والتي تمثلت في توقيف جميع مؤسسات الحوار الاجتماعي بالقطاع، وعقد لقاءات سرية وعلنية مع بعض الهيئات النقابية الأخرى لإعادة صياغة ميثاق الحوار الاجتماعي دون مشاركة النقابة الحرة للفوسفاط.

واعتبرت النقابة الحرة للفوسفاط، أن هذه التصرفات من طرف إدارة المجمع الشريف للفوسفاط هي انتهاك صارخ للتشريعات الوطنية والدولية، بما في ذلك مدونة الشغل، الاتفاقية الدولية 98، الاتفاقية الدولية 154، والتزامات المغرب بمنظمة العمل الدولية.

وطالبت باحترام حقها في المشاركة في الحوار الاجتماعي بشكل كامل، والعمل على تحسين الأوضاع الاجتماعية والمادية والمهنية للعمال في قطاع الفوسفاط.

وإضافة إلى الوقفة الاحتجاجية، عقدت أيضًا جلسة للمجلس الوطني للنقابة الحرة للفوسفاط لمناقشة الوضع العام بالقطاع وتسطير البرنامج التكويني السنوي والخطوات النضالية المقبلة.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!