أخبار عاجلة

في ظرف أسبوع فقط.. مخالفات السير تضخ أكثر من 700 مليون في خزينة الدولة

متابعة


أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، بأن المبلغ المتحصل عليه من مخالفات السير، خلال الأسبوع الممتد من 25 شتنبر إلى فاتح أكتوبر 2023، بلغ 7 ملايين و83 ألفا و25 درهما.

وذكرت المديرية أن هذا المبلغ يمثل حصيلة عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، التي تمكنت خلالها مصالح الأمن من تسجيل 39 ألفا و805 مخالفات، وإنجاز 7 آلاف و93 محضرا أحيلت على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 32 ألفا و712 غرامة صُلحية.

وأوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من حجز 4 آلاف و197 عربة، وسحب 7093 وثيقة، ووضع 260 مركبة تحت التوقيف.

 ولقي خلال ذات الأسبوع 21 شخصا مصرعهم، وأصيب 2448 آخرون بجروح، إصابات 85 منهم بليغة، في 1778 حادثة سير سجلت داخل المناطق ‏الحضرية.

وعزت المديرية الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، بالإضافة إلى عدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!