أخبار عاجلة

لأول مرة..طرامواي الرباط سلا يعلن عن مد خط سكك النقل إلى مدينة تمارة

متابعة


أعلنت شركة طرامواي الرباط سلا عن قرار جديد يهم تمديد خطوطه نحو أقصى مدينة سلا، ومد خط سكك النقل عبر الطرامواي إلى مدينة تمارة لأول مرة.

وأعلنت الشركة عن طلب عروض تحت مرجع 05 / 2023 يهم مشروع تمديد خطوط التراموي بين الرباط وسلا وتمارة على مسافة 45 كيلومتر على مرحلتين.

ووفق ما أعلنته الشركة فإن المرحلة الأولى تهم الفترة ما بين 2023 و2028، وتشمل مسارا يمتد على 23.7 كيلومتر في كل من حي الرياض وتمارة ويعقوب المنصور وسلا الجديدة.

وفيما تهم المرحلة الثانية الفترة ما بين 2025 و2030 تشمل مسارا يمتد على 21.3 كيلومتر في كل من حي أكدال والبستان واليوسفية والعيايدة وحي الرحمة.

وحدد طلب العروض التكلفة التقديرية لانجاز المشروع في مبلغ بـ 7.05 مليون درهم، فيما حدد مبلغ الضمان المؤقت في 100 ألف درهم.

ويأتي المشروع الجديد في الوقت الذي تنقل خطوط الطرامواي بالرباط وسلا حوالي 110 ألف شخص يوميا، وتراهن الشركة على الرفع من عدد المسافرين عند تمديد الخطوط نحو تمارة وسلا الجديدة، مع العلم أن مدن الرباط وسلا وتمارة التي تضم 12 في المائة من الساكنة الحضرية بالمغرب.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!